رياضة

السابع في تاريخه… النجمة بطلًا للسوبر اللبناني!

الشرق برس ٣١ تموز ٢٠٢٣

توج فريق النجمة بلقب كأس السوبر اللبناني، بعد فوزه بركلات الترجيح 4-1 على حساب العهد، مساء أمس الأحد, وذلك بعد أن انتهت المباراة التي جرت على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية بالتعادل السلبي.

وبدأ العهد سريعا بشن هجماته لكن الحارس علي السبع كان يقظا وأنقذ مرمى النجمة من عدة كرات حاسمة أبرزها في الدقيقة 15 إثر تسديدة من لي أوروين.

وفي الدقيقة 18 حاول محمد أبو حشيش تسجيل الهدف الأول للعهد، غير أن تسديدته أنقذها الحارس علي السبع، وارتدت لأوروين الذي سدد مجددا فشتت كرته لاعب النجمة قاسم الزين في اللحظات الأخيرة.

وجاءت أولى محاولات النجمة في الدقيقة 40 عبر نجمه خليل بدر الذي سدد كرة قوية بعيدة علت مرمى الحارس بقليل.

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول النجمة الظهور بشكل أفضل حيث كاد يفتتح التسجيل من خلال حسن كوراني الذي سدد ركلة حرة مباشرة فوق المرمى بقليل.

وشن العهد أخطر فرصه في الدقيقة 72، حين مرر كريم درويش عرضية حولها أوروين برأسه على يسار الحارس السبع لكنها مرت بعيدا عن الشباك.

وكاد خليل بدر أن يفتتح التسجيل للنجمة في الدقيقة 88 إلا أن مراوغته انتهت بتسديدة باهتة مرت فوق المرمى.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ثم لجأ الطرفان لركلات الترجيح, حيث تعاقب على تسجيل الركلات, للنجمة كلّ من حسن كوراني، قاسم الزين، البرتغالي امبالو وعلي الرضا إسماعيل، مقابل هدف واحد للعهد أحرزه فيليكس ملكي, ومنحت ركلات الترجيح النجمة لقب السوبر السابع في تاريخه, يليه فالأنصار بـ6 مرات، والصفاء مرّة واحدة.

وفي الختام سلّم رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر كأس السوبر الى قائد النجمة قاسم الزين.

ويفتتح النجمة مشواره في الدوري العام الـ 64 أمام الصفاء يوم السبت 5 آب 2023 على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، قبل ان يلتقي العهد في المرحلة الثانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى