أخبار محلية

نانسي اللقيس بيان سياسي: رفض تهديدات السيد حسن نصرالله ودعوة لاتخاذ موقف حازم

بيروت، 23 حزيران 2024

#### بيان رقم 2

من غير المعقول أن يتم تجاهل موضوع إعلان الحرب على قبرص وعدم دعوة رئيس المجلس النيابي لمناقشة هذا الأمر الحساس. لقد مرت أربعة أيام على تهديد السيد حسن نصرالله، المدعوم من إيران، للأمن والاستقرار في البحر الأبيض المتوسط بعد تلاعبه بأمن البحر الأحمر. إن صمت الحكومة والمعارضة على حد سواء يُعد جريمة سياسية جسيمة.

1. *نطالب دولة الرئيس نجيب ميقاتي* بالدعوة لعقد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء لمناقشة تداعيات تصريحات نصرالله، والتأكيد على أن هذه التصريحات لا تمثل جميع اللبنانيين، ولا تعكس موقف الدولة اللبنانية.

2. *ندعو النواب الـ 31* إلى الاجتماع بشكل فوري وإصدار بيان مشترك باللغات العربية، الإنجليزية، واليونانية، مع ترجمة البيان إلى الفارسية إذا لزم الأمر، يعبرون فيه عن رفضهم القاطع لتصريحات نصرالله ويدعون إلى احترام سيادة واستقرار المنطقة.

3. إن تجاهل هذه التصريحات وعدم اتخاذ موقف واضح وحازم يعرض لبنان والمنطقة لمزيد من التوتر والصراع. نؤكد أن موقفنا هو الدفاع عن سيادة لبنان واستقراره، ورفض أي تهديدات تعكر صفو الأمن الإقليمي.

4. *نحث المجتمع الدولي* على التدخل وممارسة الضغط اللازم على الأطراف المعنية لضمان عدم تصعيد الأوضاع والحفاظ على الأمن والسلام في البحر الأبيض المتوسط.

5. نؤكد على *أهمية الوحدة الوطنية* في مواجهة هذه التحديات، وندعو جميع الأطراف السياسية إلى تغليب مصلحة الوطن والتصدي لأي محاولات لزعزعة استقراره.

إن أمن واستقرار لبنان والمنطقة أولوية قصوى، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام أي تهديدات تمس سلامتنا واستقرارنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى