قلم حر

عن رفيق الدرب المتاخر اكرم طليس رحمه الله “قاسم قصير”

الشرق برس 26 /حزيران /2023

الاستاذ قاسم قصير


اتاح لي العمل في اطار الحوار الاسلامي المسيحي وضمن تجربة ملتقى الاديان والثقافات للتنمية والحوار والذي اطلقه قبل عدة سنوات العلامة السيد علي فضل الله وشاركت فيه مئات الشخصيات اللبنانية والعربية التعرف على العديد من هذه الشخصيات والعمل معها عن قرب وساسعى للكتابة عن هؤلاء اذا اتاحت لي الظروف.
ومن هؤلاء الاخ الحبيب الحاج اكرم طليس والذي انتقل الى رحمة الله عز وجل وهو لا يزال في قمة العطاء الفكري والسياسي وقد انجز قبل رحيله بسنة تقريبا كتابه الهام عن الامام موسى الصدر.
والحاج اكرم طليس مناضل حقيقي واكب تجربة الامام موسى الصدر وتاسيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى وحركة امل ومن ثم واكب العمل المقاوم وتجربة حزب الله ورافق المرجع الديني السيد محمد حسين فضل الله والامام الشيخ محمد مهدي شمس الدين والامام الشيخ عبد الامير قبلان ولعب دورا مهما في العمل السياسي والاسلامي قبل الحرب الاهلية وخلالها وما بعدها وتجربته تستحق ان تكتب وتدون من قبل احبائه وزملائه.
وخلال عدة سنوات ترافقنا سوية في مسيرة ملتقى الاديان والثقافات للتنمية والحوار وكان مثال الانسان الرائع والمعطاء وصاحب الأفكار الابداعية وهو مثقف مميز يعرف لبنان جيدا وحساسيات الطوائف والاحزاب وكذلك تابع التجربة الايرانية ودور ايران في المنطقة .
وخلال هذه السنوات القليلة تعلمت منه الكثير الكثير .
رحمه الله واسكنه فسيح جناته ووفق الله محبيه وعائلته كي يتابعوا مسيرته ويساهموا في التعريف بدوره النضالي الهام طيلة اكثر من خمسين عاما من العمل والنضال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى