سياسة

الراعي لـ “المنتشرين”: ارفعوا صوتكم!


2023 – كانون الثاني – 10

واصل غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي زيارته الى المملكة المتحدة حيث كانت له أمس سلسلة لقاءات رسمية أبرزها مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط اللورد طارق أحمد ونائب مستشار الأمن القومي السيدة سارة ماكينتوش يرافقه المطران بولس صياح سفير لبنان في لندن رامي مرتضى والمستشار في السفارة اللبنانية مروان فرنسيس والمحامي وليد غياض.
وفي مستهل اللقاءين، شكر غبطته لبريطانيا وقوفها الى جانب لبنان مشددًا على ضرورة تكثيف المجتمع الدولي دعمه لقضاياه في ظل الازمات المتتالية عليه.

والتقى غبطته مساء أمس بممثلي بعض الأحزاب اللبنانية في دير سيدة لبنان للرهبانية اللبنانية المارونية بحضور رئيس عام الرهبانية الاباتي هادي محفوظ ورئيس الرسالة في لندن الاب فادي كميد. فالتقى على التوالي وفودًا مثّلت: تيار المردة، حزب الوطنيين الأحرار، حزب الكتائب، حزب القوات اللبنانية والتيار الوطني الحرّ.
وأمام الوفود شدّد البطريرك الراعي على ضرورة الحفاظ على التنوع والتعددية في لبنان وعلى ما يميّزه من خصائص عن سائر محيطه لكونه نموذج في العيش الواحد المسيحي – الإسلامي ومركز حوار الحضارات والثقافات والديانات.
وشكر غبطته للمنتشرين اللّبنانيين دعمهم لأهلهم في لبنان مشددًا على أهمية أن يرفعوا الصوت في دول انتشارهم من أجل لبنان الذي ينتظر انتخاب رئيس له فضلاً عما يعيشه شعبه من معاناة اقتصادية ومعيشية زادت من قساوتها الإنقسامات والخلافات السياسية.
وكانت لغبطته لقاءات مسكونية جمعته مع رئيس أساقفة كانتربري المطران جاستين ويلبي حيث أقام معه صلاة مسكونية على نية لبنان والسلام في العالم بمشاركة الكردينال مايكل لويس فيتسجرالد. ومساء استقبل الكردينال الراعي وفدًا من الكنيسة الإنطاكية للروم الأورثوذكس برئاسة المطران الاسقف سلوان أونر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى