سياسة

على الرغم من سوداوية المشهد”… دعوة من نائب “الحزب”


الوكالة الوطنية للاعلام | 2022 – كانون الأول – 24

رأى عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب ابراهيم الموسوي، أن “الأزمة اللبنانية أصبحت متشعبة وبالغة التعقيد لأنها أزمة مركبة يتداخل فيها السياسي بالإقتصادي بالمالي، وكذلك تتحكم فيها حسابات الداخل وعوامل الخارج، فضلاً عن تأثرها بالأزمات العالمية مثل الحرب الأوكرانية الروسية والحصار الأميركي الظالم على سوريا ولبنان ودول أخرى في المنطقة”.
وخلال ندوة سياسية نظمها القطاع الثاني لـ”حزب الله” في دارة رئيس بلدية الناصرية فواز الترشيشي، وحضرتها فاعليات البلدة والجوار، اعتبر أنه “على الرغم من سوداوية المشهد وتأزمه البالغ فإن علينا أن نبقى في دائرة التفاؤل بغد أفضل”، مشيراً إلى “إنجازات عظيمة إستطاع القيام بها محور المقاومة في المنطقة، والمقاومة في لبنان”.

وشدّد على أن “المقاومة في لبنان أنجزت التحرير الأول من العدو الصهيوني والتحرير الثاني من العدو التكفيري وثبتت معادلات الردع والحماية، واستطاعت مؤخراً تثبيت حقوق لبنان في استخراج ثرواته النفطية والغازية”.
وأردف: “محورنا منفتح على الحوار ويدعو إليه ليصار إلى التوافق على رئيس للجمهورية ينهي حالة الجمود والمراوحة التي تشل البلد”، محملاً “الأطراف الأخرى التي تسير بمرشح تحد واستفزاز مسؤولية المماطلة وتأخير التوصل الى انتخاب رئيس للجمهورية بسبب حساباتها المصلحية الضيقة وانصياعها لإملاءات الخارج الذي يبحث عن مصالحه أولا دون الإلتفات إلى مصلحة البلد وأهله”.
وختم الموسوي، بالقول: “يجب أن تولي الحكومة القضايا المعيشية والصحية سيما موضوع الإستشفاء والدواء خصوصاً لمرضى الأمراض المزمنة والمستعصية، وموضوع الكهرباء، الأولوية المطلقة بسبب المعاناة الهائلة التي تقع على عاتق المواطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى