دولية إقليمية

عملية طعن في مستوطنة “أرئيل” وإصابات خطيرة!


عربي بوست | 2022 – تشرين الثاني – 15

أصيب 5 مستوطنين إسرائيليين بجروح خطيرة، بينما استشهد فلسطينيان في عملية طعن داخل مستوطنة “أرئيل” المقامة على أراضي سلفيت اليوم الثلاثاء 15 تشرين الثاني، حسب ما ذكرته إذاعة الجيش الإسرائيلي.
كما ذكرت أن أحد منفذي العملية تنقّل في عدة مواقع داخل المنطقة الصناعية في المستوطنة.

وقالت: “إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار نحو منفذ العملية، ولم تعرف طبيعة إصابته حتى اللحظة”.
فيما كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن أحد منفذي عملية طعن انسحب من المكان، قبل أن تضيف أن المنفذ الثاني أصيب برصاص القوات الإسرائيلية بعد حادث السير.

بينما قالت: “إن حادث سير صعبًا بين 8 مركبات وقع قرب مكان العملية، والتقديرات تشير إلى أن أحد المنفذين له علاقة به”.
بدورها، أفادت هيئة البث بأن قوات إسرائيلية أطلقت “النار على فلسطيني في المنطقة الصناعية بأرئيل (مستوطنة) شمالي الضفة، كان قد نفّذ عملية طعن بحق إسرائيليين”.
وعملية الطعن تأتي بعد ساعات من اعتقال القوات الغسرائيلية 9 فلسطينيين من الضفة والقدس، فجر اليوم الثلاثاء, حيث اعتقل الجيش الإسرائيلي في طولكرم, أوس نبيل عدوان من بلدة فرعون، ومهدي الخطيب من بلدة علار.
كما اعتقل الجيش الإسرائيلي في جنين كلاً من محمد سامي من بلدة عانين، والأسير المحرر أحمد فايز سلاطنة، ونعمان فاخوري من بلدة جبع. وفي البيرة ورام الله، اعتقلت قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي أنس المالحي بعد اقتحام منزله في حي أم الشرايط.
بينما في القدس، اعتقلت قوة من الجيش الإسرائيلي عبد العزيز عريقات حمدان من بلدة عناتا شمال شرق المدينة المحتلة. وفي الخليل، اعتقل الجيش الإسرائيلي محمد حاتم بشير سليمية، ومحمد أكرم بشير سليمية بعد اقتحام منزليهما في بلدة إذنا، ومحمد محمود مخامرة، والشيخ مصطفى سلامة من مدينة يطا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى