أخبار محلية

استعدوا… أمطارٌ ورياح ناشطة بانتظارنا


الشرق برس 2022 – تشرين الثاني – 13

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، تتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية أحياناً كما يتشكل الضباب على المرتفعات.
الحالة العامة:

طقس خريفي مستقر ودافئ نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح يوم الثلاثاء حيث يتقلّب تدريجيًا تحت تأثيرمنخفض جوّي متمركز فوق ايطاليا والذي يكون مصحوبًا بكتل هوائية باردة نسبيًا ويحمل معه أمطار وبرق ورعد ورياح ناشطة ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل. (معدل درجات الحرارة قي بيروت لشهر تشرين الثاني بين 16 و 25 درجة).
الطقس المتوقع في لبنان:
الأحد: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على الساحل والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة منخفضة، يتحول ليلاً الى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية.
الإثنين: غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، تتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية أحياناً كما يتشكل الضباب على المرتفعات.
الثلاثاء: غائم جزئيًاً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ، تتساقط امطار متفرقة ومتقطعة خلال النهار، يتحوّل مساءً الى غائم وتشتدّ غزارة الأمطار خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة. تتساقط الثلوج ليلاً على المرتفعات الشمالية التي تعلو عن 2400 متر.
الأربعاء: غائم جزئيًا الى غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية مع ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن 2200 متر وتلامس خلاتل الليل ال 2000 متر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى