دولية إقليمية
أخر الأخبار

مخيمات وسط غزة تحت نيران القصف الإسرائيلي.. وتغييرات في حكومة نتنياهو

برنامج الأغذية العالمي: نسابق الزمن لتجنب المجاعة وانهيار الخدمات في غزة

31 ديسمبر 2023 12:54

تغييرات في حكومة نتنياهو تشمل وزير الخارجية

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، موافقة الحكومة على تعيين الوزير إيلي كوهين في منصب وزير الطاقة والبنية التحتية، بدلاً من الوزير يسرائيل كاتس، ليشغل كاتس منصب وزير الخارجية بدلاً من كوهين.

كما قررت حكومة نتنياهو، استمرار عضوية الوزير إيلي كوهين في اللجنة الوزارية لشؤون الأمن القومي (المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية).

وتلزم تلك التغييرات في المهام بين وزراء حكومة نتنياهو، موافقة الكنيست (البرلمان).

كان وزير الخارجية السابق، إيلي كوهين، قال في تصريحات سابقة لصحيفة “معاريف” الإسرائيلية، إن حكومة نتنياهو، تتحمل مسؤولية هجوم 7 أكتوبر الذي نفذته حركة “حماس” على بلدات ومدن إسرائيلية، داعياً إلى “تشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة المقصرين”. 

واعتبر كوهين، أن “الحديث عن الاستيطان في قطاع غزة سابق لأوانه”، مشدداً على أن “استعادة الأمن تأتي في المقام الأول”، مشيراً إلى أن حكومة إسرائيل ستسيطر أمنياً على قطاع غزة، بعد انتهاء الحرب، وأنه “لن نسمح بعدم خضوع السلطة للرقابة”.

31 ديسمبر 2023 12:32

الجيش الإسرائيلي: معارك في خان يونس وبيت لاهيا.. وغارات جوية لملاحقة عناصر “حماس”

قال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إن معارك عنيفة تدور في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان، أنه شن غارات جوية لملاحقة عناصر “حماس” في خان يونس جنوبي قطاع غزة، وبيت لاهيا بشمال القطاع. 

وبحسب الجيش، فإن معارك دارت مع مقاتلي “حماس” في بيت لاهيا، استخدمت فيها القوات الإسرائيلية طائرات سلاح الجو لملاحقة عناصر “حماس”.

كما تتواصل الاشتباكات في منطقة الشاطئ التي تتمركز فيها قوات الجيش الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى